فوائد جل الصبار للبشرة و علاج الحروق و الجروح البسيطة

فوائد جل الصبار للبشرة و علاج الحروق و الجروح البسيطة
795
0 تعليق
Dr. Mohamed abdelmoniem

    الصبار نبات ينمو في المناطق الصحراوية حول العالم. تنتج أوراقها مادة هلامية غنية بالفيتامينات, (فيتامين أ, فيتامين ج, فيتامين ه, و فيتامين ب12) .
    يستخدم الصبار كجيل موضعي مصنوع من مادة تشبه الهلام داخل أوراق نبات الصبار, يعتبر الصبار أحد العلاجات العشبية الأكثر استخدامًا لأمراض الجلد الموضعية. وذلك لأن مكونات النبات الشبيهة بالهلام معروفة بقدرتها على شفاء الجلد من مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية, مثل حروق الشمس أو الجروح الحفيفة أو السحجات الصغيرة, ويساعد على ترطيب البشرة, ومضاد للأكسده لتجديد خلايا البشرة غني بالفيتامينات, فيتامين أ, فيتامين ج, فيتامين ه, و فيتامين ب12.

    فوائد جل الصبار للجلد :

    • ترطيب الجلد: يمتص جل الصبار بسهولة ، مما يجعله مثاليًا للبشرة الدهنية. ومع ذلك ، يمكن أن يساعد في علاج البشرة الجافة أيضًا. يمكن ان يستخدم كمرطب بعد الاستحمام للمساعدة في حبس الرطوبة في بشرتك لتنعيم وترطيب البشرة.
    • تجديد خلايا البشره حيث انه غني بمضادات الاكسده اللازمه لتجديد خلايا البشرة ليحافظ على جمال وحيوية بشرتك.
    • في حالات الحروق: للحروق الخفيفة ، ضع جل الصبار على المنطقة المصابة حتى ثلاث مرات يوميًا. قد تحتاج أيضًا إلى حماية المنطقة بشاش.
    • حروق الشمس: يساعد جل الصبار في تهدئة حروق الشمس ، وكذلك للحماية من حروق الشمس.
    • علاج السحجات السطحية: يمكنك وضع الصبار على المنطقة للتخفيف السريع من الألم والحرقان. استخدم ثلاث مرات في اليوم.
    • الجروح البسيطة:يساعد جل الصبار على التئام الجروح بسرعة وتقليل الندبات من خلال تعزيز الكولاجين ومقاومة البكتيريا. يوضع حتى ثلاث مرات في اليوم.
    • قرح البرد : تظهر قرح البرد على الجزء الخارجي من فمك. قد يساعد الصبار في علاج فيروس الهربس ، وهو أيضًا السبب الكامن وراء قرح البرد. ضع كمية صغيرة من الجل على القرحة مرتين يوميًا حتى تختفي.
    • الأكزيما: يمكن للتأثيرات المرطبة للصبار أن تساعد في التخفيف من جفاف الجلد والحكة المرتبطة بالإكزيما.
    • الصدفية: يساعد الصبار في تخفيف الالتهاب والحكة الناتجة عن الصدفية. للحصول على أفضل النتائج ، ضع جل الصبار مرتين يوميًا على المنطقة المصابة من الجلد.
    • حب الشباب الالتهابي: نظرًا للتأثيرات المضادة للالتهابات من الصبار ، قد يساعد الجل في علاج الأشكال الالتهابية لحب الشباب ، مثل البثور والعقيدات. ضع الجل بقطعة قطن مباشرة على البثرة ثلاث مرات يوميًا.

    ارشادات استخدام جل الصبار :

    ضعي الكريم بلطف على منطقة الجلد المتهيجة أو الجافة ثلاث مرات باليوم

    للاستخدام الخارجي فقط ، تجنب ملامسة العين

    يفضل وضعه في مكان بارد.

    في حالة وجود استفسار أو السؤال عن ارشادات استخدام اي من منتجات التجميل نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع “علاجات صيدلية” 3lagat.com

    اترك تعليق

    الادوية بالحروف

    a
    b
    c
    d
    e
    f
    g
    h
    i
    j
    k
    l
    m
    n
    o
    p
    q
    r
    s
    t
    u
    v
    w
    x
    y
    z

    الأدوية حسب الإستخدام