فوائد زيت الارجان للشعر و البشرة

فوائد زيت الارجان للشعر و البشرة
1,029
0 تعليق
Dr. Mohamed abdelmoniem

    ما هو زيت الارجان؟

    زيت الارجان يستخرج من لوز شجر الأرجان وهو شجر نادر تتواجد في المغرب, زيت الأرجان مليء بالأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض البالمتيك, و الاوميجا 3 ومضادات الأكسدة القوية ، مثل فيتامين هـ ، التي ثبت أنها مفيدة للبشرة وللشعر, هذا هو سبب وجود زيت الارجان في اغلب مستحضرات الشعر و البشرة مثل الكريمات و الصابون ، وشامبو وبلسم الشعر.

    فوائد زيت الأرغان للشعر:

    • مرطب فعال للشعر الجفاف
    • يحمي من تساقط الشعر
    • علاج قشرة الشعر و التهابات فروة الرأس
    • يحمي من تلف الشعر نتيجة الصبغ او استخدام مكواة الشعر

    نتناول تلك الفوائد للشعر بالتفصيل

    1- مرطب فعال للشعر الجفاف: زيت الأركان مليء بالأحماض الدهنية ، وخاصة حمض الأوليك وحمض اللينوليك. ثبت أن هذه الزيوت تعمل على تليين جذع الشعر وتساعد شعرك في الحفاظ على رطوبته, زيت الأرجان غني أيضًا بفيتامين هـ ، الذي يوفر طبقة دهنية لشعرك وفروة رأسك والتي قد تساعد في منع الجفاف ويمكن و يساعد على اعادة نعومة الشعر وتجديد الشعر واستعادة لمعانه بالكامل ويحمي من تقصف الشعر, ويمنع هيشان الشعر.

    2- يحمي من تساقط الشعر: يحتوي زيت الأرجان على خصائص ومضادة للأكسدة مفيدة لفروة الرأس. يمكن أن يساعد هذا في منع أو تحسين حالات جلد فروة الرأس والحماية من العوامل والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

    3- علاج قشرة الشعر والتهابات فروة الرأس: بفعل خصائص زيت الأرغان المضادة للفطريات تساعد في علاج قشرة الرأس, و مضاد للالتهابات لعلاج والحماية التهابات فروة الرأس.

    4- يحمي من تلف الشعر نتيجة الصبغ او استخدام مكواة الشعر: زيت الأرغان لها تأثير وقائي يمكن أن يساعد في منع الضرر الناتج عن صيغ الشعر و التصفيف بالحرارة (مكواة الشعر) حيث ان زيت الارجان عني بحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك تضيف طبقة واقية للشعر تعمل على تحسين قوة التمشيط وتحمي الشعر من التكسر أثناء التصفيف بالحرارة. أظهر العلاج بزيت الرجان أيضًا أنه يقلل من تكوين الأطراف المتقصفة ، مما قد يؤدي إلى شعر أكثر كثافة وصحة.

    5- الحماية من أشعة الشمس: يستخدم زيت الأرغان للحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن النشاط المضاد للأكسدة في زيت الأركان يحمي البشرة من ضرر الجذور الحرة من الشمس. قد تمتد هذه الفائدة أيضًا إلى الشعر ، مما يساعد على منع الجفاف والأضرار الأخرى الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.

    فوائد زيت الارجان للبشرة

    • يحمي من أضرار أشعة الشمس
    • مرطب فعال للبشرة وحماية من الجفاف
    • يعالج عدد من الأمراض الجلدية
    • عالج حب الشباب
    • يحسن التئام الجروح
    • مضادة للشيخوخة ومعالجة تجاعيد البشرة
    • يقلل علامات التمدد

    نتناول تلك الفوائد للبشرة بالتفصيل

    1- يحمي من أضرار أشعة الشمس: زيت الارجان غني “فيتامين هـ” المضاد للأكسدة فيساعد على حماية الجلد من اشعة الشمس الضارة والاشعه الفوق بنفسجية. ويمنع الحروق وفرط التصبغ نتيجة لذلك.

    2- مرطب فعال للبشرة وحماية من الجفاف: يستخدم زيت الأركان في الغالب كمرطب للبشرة لأنه مليء بالأحماض الدهنية خاصة حمض الأوليك وحمض اللينوليك ، ثبت أن هذه الزيوت تعمل على الحفاظ على رطوبة بشرتك, زيت الأرجان غني أيضًا بفيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون والتي يمكن أن تساعد في تحسين احتباس الماء في الجلد. وبالتالي تساعد في منع جفاف البشرة.

    3- يعالج عدد من الأمراض الجلدية: يحتوي زيت الأرجان على عدد كبير من الخصائص العلاجية ، بما في ذلك الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. كلاهما يساعد في تقليل الأعراض لعدد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهابات الجلد وحكة الجلد, زيت الأرجان له خصائص مضادة للجراثيم و الفطريات. وهذا يمنحه القدرة على المساعدة في علاج ومنع الالتهابات الجلدية البكتيرية والفطرية.

    4- عالج حب الشباب: غالبًا ما يكون حب الشباب الهرموني نتيجة الزهم الزائد الذي تسببه الهرمونات. زيت الأرجان له تأثيرات مضادة للدهون ، والتي يمكن أن تنظم بشكل فعال كميات الدهون على الجلد. يمكن أن يساعد ذلك في علاج عدة أنواع مختلفة من حب الشباب وتعزيز بشرة أكثر نعومة وهدوءًا.

    5- يحسن التئام الجروح: حيث ان زيت الارجان غني بمضادات الأكسدة. التي لها القدرة على التئام الجروح بشكل أسرع.

    6- له تأثيرات مضادة للشيخوخة والتجاعيد: لطالما استخدم زيت الأرغان كعلاج مضاد للشيخوخة. حيث يعمل على زيادة مرونة الجلد والتغلب على خطوط البشرة.

    7- يمنع ويقلل من علامات التمدد: علامات التمدد شائعة بشكل خاص أثناء الحمل ، زيت الأرغان يحسن مرونة الجلد. ساعد هذا في منع وعلاج علامات التمدد في وقت مبكر, ضع زيت الأركان مباشرة على المنطقة المصابة مرتين على الأقل يوميًا.

    المادة الفعالة:
    اترك تعليق

    الادوية بالحروف

    a
    b
    c
    d
    e
    f
    g
    h
    i
    j
    k
    l
    m
    n
    o
    p
    q
    r
    s
    t
    u
    v
    w
    x
    y
    z

    الأدوية حسب الإستخدام