أنت الآن تتصفح:
فوائد زيت الجوجوبا للشعر و البشرة

فوائد زيت الجوجوبا للشعر و البشرة

فيسبوك
إكس
لينكيد إن
بينترست

فهرس المقال

ماهو زيت الجوجوبا؟

زيت الجوجوبا هو السائل الذي يتم إستخلاصه من بذور نبتة الجوجوبا (الهوهوبا ‏ أو السيمونديا الصينية أو السيمونديا الكاليفورنية) ، وهو في الواقع شمع ، ولكنه يظهر كزيت ، معروف باستقراره طويل الأمد ومقاومتها القوية لدرجات الحرارة المرتفعة. وهو زيت غني بي (يود, فيتامين هـ, فيتامين ب, الزنك والنحاس), يوجد زيت الجوجوبا بشكل شائع ممزوجًا في مستحضرات ترطيب الجسم ومرطبات الوجه والشامبو والبلسم.

يمكن استخدام الزيت بمفرده على الجلد والشعر و الأظافر أيضًا.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة:

زيت زيت الجوجوبا رائع للبشرة. هو زيت خفيف الملمس ولكنه مرطب للغاية ومليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من صحة بشرتك.فيما يلي بعض فوائد زيت الجوجوبا للعناية بالبشرة:

  • يرطب البشرة الجافة: حيث له القدرة على العمل مثل زيوت الشرة الطبيعية. وبسبب هذه القدرة ، فإنه يوازن بين زيوت الجسم عن طريق خداع البشرة للاعتقاد بأنها أنتجت ما يكفي من الزيت. عند استخدامه على بشرتك.
  • ينعم البشرة الخشنة: زيت الجوجوبا غني بالأحماض الدهنية ، ويساعد على تنعيم وتهدئة البشرة الخشنة.
  • الشفاه الجافة والمتشققة: يمكن لزيت الجوجوبا أن يهدئ الشفاه الجافة والمتشققة بفضل الفيتامينات والمعادن المغذية. تمتصه بسهولة شديدة ، حيث يمكن تطبيق الزيت على الشفاه الجافة المتشققة يوميًا ليلاً قبل النوم.
  • يخفف من حروق الشمس: يساعد فيتامين هـ ، أحد مضادات الأكسدة القوية ، على تقليل الالتهاب وتسريع تجديد الخلايا في الجسم والجلد ، مما يجعل زيت الجوجوبا علاجًا رائعًا لحروق الشمس.
  • علاج حب الشباب والبثور: يقلل زيت الجوجوبا من حب الشباب عن طريق التحكم في إنتاج الزيت ومنع نمو البكتيريا, حيث يحتوي زيت الجوجوبا على كمية عالية من اليود ، والذي يحارب نمو البكتيريا الذي يمكن أن يؤدي إلى انتشار البثور.
  • يعزز توهج البشرة: غالبًا ما يكون سبب البهتان هو جفاف الجلد. من خلال تعزيز ترطيب البشرة ، يساعد زيت الجوجوبا على تقليل بهتان البشرة وزيادة توهجها.
  • يخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد: حيث انه عني بفيتامين ب الذي يصلح تلف الخلايا ، وفيتامين هـ الذي يساعد على تسريع تجديد الخلايا ، فإن زيت الجوجوبا هو مكون رائع لمكافحة الشيخوخة.
  • يهدئ البشرة المعرضة للإكزيما: يساعد مزيج فيتامين هـ واليود في التئام الجلد الملتهب ، مثل تلك التي تسببها الأكزيما.
  • يمكن إزالة الماكياج: بمكن استخدامه كمزيل للماكياج. و لإزالة الأوساخ الزائدة دون تجريد الجلد من زيوته الطبيعية” “كل ما عليك هو تدليك الزيت برفق في جميع أنحاء الجلد بحركات دائرية وامسح بقطعة قماش مبللة دافئة.”

يمكنك مزجه مع القليل من المرطب المفضل لديك للحصول على دفعة إضافية من الترطيب. “إذا كنت ترغب في خلط زيت الجوجوبا مع مرطبك ، فتأكد من أنك تستخدم منتجًا يعتمد على الزيت أو المطريات, (لن يختلط الزيت جيدًا مع التركيبات التي تعتمد على الماء) .

فوائد زيت الجوجوبا للشعر:

  • عند إضافته إلى البلسم أو استخدامه بمفرده ، يمكن استخدام زيت الجوجوبا لحماية شعرك من الجفاف والتكسر وتقصف الأطراف.
  • يرطب الشعر: بفضل الأحماض الدهنية والفيتامينات ، يعتبر زيت الجوجوبا علاجًا رائعًا للشعر الجاف.
  • يمنع انقسام الأطراف (التقصف) : يساعد في التئام الأطراف المكسورة أو المتقصفة في شعرك. يمكنك استخدامه كقناع للشعر طوال الليل مرة واحدة مرتين في الأسبوع.
  • قد يعزز نمو الشعر: التركيزات العالية من فيتامينات ب و هـ والمعادن تعزز كثافة الشعر ونموه”. يحتوي أيضًا على الزنك والنحاس ، الضروريين لنمو الشعر ، مما يجعل الخيوط أكثر صحة وأقل عرضة للتساقط.
فيسبوك
إكس
لينكيد إن
بينترست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top