أنت الآن تتصفح:
10 اخطاء يجب تفاديها عند إستخدام كريمات تفتيح البشرة

10 اخطاء يجب تفاديها عند إستخدام كريمات تفتيح البشرة

فيسبوك
إكس
لينكيد إن
بينترست

فهرس المقال

عشر اخطاء شائعة لإستخدام كريمات تفتح البشرة يجب عليك تفاديها لعدم حدوث اضرار على بشرتك, كذلك الحصول على تفتيح امن و فعال, على موقع علاجات صيدلية

10 اخطاء شائعة لإستخدام كريمات التفتيح:

  1. إستخدام كريمات تفتيح للبشرة تحتوي على الزئبق (Mercury), هذه المواد قد تضر ببشرتك لذلك تأكدي من ان كريم التفتيح الذي سوف تستخدميه لا يحتوي على الزئبق.
  2. إستخدام كريمات للبشرة مجهولة المصدر أو التي لا توجد لها تصريح من وزارة الصحة, ذلك الأمر يضر ببشرتك ومع الوقت يمكن ان يسبب لبشرتك جفاف او التهابات جلدية و تجاعيد, لذلك يجب أن تتأكدي ان تستخدمي كريمات مصرح بها, بدون التفاعل مع اعلانات الكريمات مجهولة المصدر.
  3. تجاهل عمل إختبار لحساسية الجلد للكريمات: يجب قبل إستخدام اي كريم للبشرة وخصوصآ كريمات التفتيح هو عمل إختبار للحساسية, حيث يتم وضع القليل من الكريم على ظهر اليد وتركه لمدة, وبعد 24 عليك مشاهدة النتيجة إذا لم تظهر علامات إحمرار أو التهابات فإستخدميه بشكل أمن.
  4. اهمال إستخدام كريمات ترطيب البشرة, حيث ان كريمات ترطيب البشرة مهمه وتساعد على زيادة فعالية عملية التفتيح, بدون ترطيب للبشرة لم تحصلي على نتيجة جيدة للتفتيح, كذلك الترطيب مهم لتعويض عملية جفاف البشرة التي قد تسببها بعض كريمات التفتيح.
  5. اهمال شرب كمية كافية من الماء حيث ان الماء مهم جدآ للجسم بشكل عام وله تأثير على البشرة يجب ان يكون معدل شرب الماء في حدود 2 لتر, لتحصلي على بشرة نضرة, وتستجيب جيدآ لكريمات التفتيح.
  6. تجاهل عمل تقشير اسبوعي للبشرة (سكراب), حيث يجب عمل تقشير اسبوعي للبشرة بإستخدام سكراب مناسب, وذلك للتخلص من الخلايا والجلد الميت, وكذلك حتى تكون البشرة على إستعداد لإحداث مفعول اكبر لكريمات التفتيح.
  7. لو بتستخدمي مع كريمات التفتيح, كريمات خاصة بالتقشير مثل اكرتين Acretin او اي كريم يحتوي على (Tretinoin) أو أدابالين Adapalene , بدون عمل اختبار تحمل الجلد, حيث يجب إختبار مثل تلك الكريمات على جزء صغير من الجلد لمدة ساعة إذا حدث احمرار او تهيج للبشرة لا تستخدميه, كذلك من الاخطاء الشائعة استخدام مثل تلك الانواع من الكريمات (كريمات التقشير), فترة النهار, يجب إستخدام مثل تلك الكريمات فترة الليل وعدم التعرض للإضاءة فترة الوضع على الجلد, ويترك على البشرة نص ساعة فقط ثم تغسل البشرة جيدآ, ومن ثم وضع كريم مرطب بعد نص ساعة من غسل كريم التقشير لعدم جفاف البشرة, و كذلك الإهتمام بوضع كريم واقي الشمس صباحآ.
  8. تجاهل إستخدام واقي الشمس (صن بلوك) في فترة الصباح, حيث من اهم عوامل الحفاظ على البشرة من الإسمرار, وكذلك لحماية البشرة من التجاعيد التي قد تحدث نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة بدون واقي, لذلك عليك إختيار نوع جيد واقي للشمس مناسب لبشرتك.
  9. إستخدام انواع معينة من كريمات تفتيح للبشرة فترة النهار, حيث ان هناك انواع من كريمات تفتيح البشرة لا يجب إستخدامها فترة النهار مثل الكريمات التي تحتوي على  هيدروكينون ( Hydroquinone ), تريتينوين (Tretinoin), مثل تلك الكريمات قد تسبب حساسية مع الشمس وإلتهاب جلدية, لذلك يجب إستخدام مثل تلك الأنواع من الكريمات فترة الليل فقط, مع إستخدام واقي للشمس صباحآ.
  10. خطأ شائع هو إستخدام كريمات تحتوي على الكورتيزون (كورتيكوستيرويد) لفترات طويلة, مثل الكريمات التي تحتوي على, بيتاميثازون (Betamethasone), كخلطات مع كريمات التفتيح, حيث هذه النوعيه من الكريمات تستخدم في الأساس لعلاج التهابات الجلد, وتستخدم لفترات قليلة, وليس لفترات طويلة, وقد تسبب تلك الأنواع للبشرة ترقق للبشرة مع الوقت, و حبوب و التهابات جلدية خطيرة. 3lagat.CoM
اعلانات:

كريم ليت أب Lit up يحتوي على مواد طبيعية للتفتيح + مرطب + مقشر + عامل حماية

يسعدنا إستقبال تعليقاتكم عن تجاربكم مع إستخدام هذا المنتج ومدى رضائكم عنه اسفل هذا الموضوع , وفي حالة وجود استفسار أو السؤال عن ارشادات استخدام اي من منتجات التجميل نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال , عبر موقع “علاجات صيدلية” 3lagat.com

فيسبوك
إكس
لينكيد إن
بينترست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top