أنت الآن تتصفح:
حمض الهيالورونيك له فوائد رائعة للبشرة وللتجاعيد, تعرفي عليها

حمض الهيالورونيك له فوائد رائعة للبشرة وللتجاعيد, تعرفي عليها

يعد حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) واحد من افضل مكونات العناية بالبشرة في الوقت الحديث, حيث يشتهر حمض الهيالورونيك, بقدرته العالية […]

التصنيف :
الفئة العمرية :
المرجعية :
شركة الادوية :

فهرس : حمض الهيالورونيك له فوائد رائعة للبشرة وللتجاعيد, تعرفي عليها

يعد حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) واحد من افضل مكونات العناية بالبشرة في الوقت الحديث, حيث يشتهر حمض الهيالورونيك, بقدرته العالية على ترطيب البشرة بصورة رائعة, وإبقاء الطبقة الخارجية من الجلد ممتلئة, لتحسين علامات تقدم العمر مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة, واستعادة البشرة لمرونتها, للحصول على بشرة تبدو أكثر نضارة وشبابآ, في هذا المقال على موقع علاجات صيدلية سنتناول أهم تلك الفوائد, وافضل طريقة لإستخدامه.

ما هو حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid ؟


  • حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid, هو عبارة عن مادة لزجة شفافة تشبه الهلام, موجودة بشكل طبيعي في الجلد والعينين والمفاصل والأنسجة الضامة, حمض الهيالورونيك له خصائص ترطيب رائعة للبشرة, حيث يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة مع منع فقدان الماء عبر البشرة, مما يجعل بشرتك أكثر ترطيبآ, ومرونة وامتلاء.
  • يتناقص إنتاج حمض الهيالورونيك في بشرتك بشكل طبيعي مع تقدم العمر, تحتاج بعد ذلك إلى تطبيقه موضعيآ لتعويض ذلك النقص, وهو متواجد في كثير من منتجات البشرة على هيئة سيروم, أو الكريمات, وجل, وحتى في غسول البشرة.
  • يعمل حمض الهيالورونيك كمغناطيس لجذب الرطوبة إلى الجلد, حيث يرتبط بجزيئات الماء لسحب الرطوبة من البيئة المحيطة وسحبها إلى الجلد, يمكن لكل جزيء من حمض الهيالورونيك أن يحمل ما يصل إلى 1000 ضعف وزنه من الماء, وجذب الرطوبة من الأدمة إلى البشرة ويبقيها هناك, لذلك فهو يحسن مستويات ترطيب البشرة بشكل كبير, لتستعيد البشرة مرونتها بالأخص المتقدمة بالعمر, ويعطي البشرة امتلاء, ويحسن شكل التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • من السهل استخدام حمض الهيالورونيك في المنزل كجيل موضعي أو سيروم أو قناع, هذه المادة أمنة للإستخدام على جميع أنواع البشرة, بما في ذلك البشرة الحساسة.

ما هي اهم فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة ؟


  • يوفر حمض الهيالورونيك تأثير فوري لترطيب البشرة.
  • يجعل البشرة ناعمة ونضرة.
  • يزيل جفاف وبهتان البشرة.
  • يساعد في الحفاظ على توهج شبابي ممتلئ للبشرة.
  • تقليل علامات الشيخوخة, مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • يمنع الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة والتهيج.

مواضيع ذات صلة…سيروم هيالورون اكسبيرت للبشرة حمض الهيالورونيك

ما هي أفضل طريقة لإستخدام Hyaluronic acid للبشرة ؟


  • يغسل الوجه قبل الإستخدام ولا يفضل تجفيفه, ومن ثم يمكن تطبيق حمض الهيالورونيك, للإستفادة من ترطيب افضل للبشرة.
  • يفضل إستخدام تركيزات من حمض الهيالورونيك تتراوح من 1.5% الى 2.5%, وإدخال حمض الهيالورونيك في روتين العناية بالبشرة بشكل تدريجي, وذلك لمتابعة أي أعراض جانبية قد تظهر أو تحسس من المادة الفعالة, سواء تهيج أو احمرار للجلد.
  • يمكن استخدام حمض الهيالورونيك مرة أو مرتين في اليوم, حسب التركيز, وكذلك حسب أذا سيتم إستخدامه بمفرده أو مع منتجات العناية بالبشرة الأخرى.
حمض الهيالورونيك
حمض الهيالورونيك

طالع أيضآ…أهم فوائد النياسيناميد للبشرة , طريقة إستخدامه وافضل تركيز له


يسعدنا  إستقبال تعليقاتكم عن تجاربكم مع إستخدام هذا المنتج ومدى رضائكم عنه اسفل هذا الموضوع , وفي حالة وجود استفسار أو السؤال عن ارشادات استخدام اي من منتجات التجميل نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال , عبر موقع “علاجات صيدلية3lagat.com

فيسبوك
إكس
لينكيد إن
بينترست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top