أنت الآن تتصفح:
فوائد استخدام النياسيناميد مع حمض الهيالورونيك للبشرة Hyaluronic acid + Niacinamide

فوائد استخدام النياسيناميد مع حمض الهيالورونيك للبشرة Hyaluronic acid + Niacinamide

يعد النياسيناميد (Niacinamide) وحمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) إثنان من أشهر مكونات العناية بالبشرة في الفترة الأخيرة. وهما مشهوران بفوائدهما الرائعة […]

التصنيف : ,
الفئة العمرية :
المرجعية :
شركة الادوية :

فهرس : فوائد استخدام النياسيناميد مع حمض الهيالورونيك للبشرة Hyaluronic acid + Niacinamide

يعد النياسيناميد (Niacinamide) وحمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) إثنان من أشهر مكونات العناية بالبشرة في الفترة الأخيرة. وهما مشهوران بفوائدهما الرائعة للبشرة, استخدام النياسيناميد مع حمض الهيالورونيك يعطي نتائج مذهلة للبشرة.

إلى جانب أوجه التشابه بينهم في مساعدتهم البشرة لإستعادة شبابها ونضارتها, إلا انه هناك اختلافات كبيرة بينهم. حيث أن حمض الهيالورونيك هو مركب ينتج بشكل طبيعي في جسم الإنسان. من ناحية أخرى فإن النياسيناميد هو شكل نشط من أشكال (فيتامين ب 3), يدخل جسم الإنسان من خلال الأطعمة.

لا يوجد تعارض من إستخدام النياسيناميد وحمض الهيالورونيك معآ, بالعكس يمكن لهاتين المادتين العمل سويآ للحصول على نتائج رائعة للعناية بالبشرة. منها تعزيز مستويات ترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد وتقوية حاجز الجلد, وتوحيد لون البشرة, وإستعادت البشرة لنضارتها وشبابها. ومع ذلك من المهم معرفة كيفية تطبيق المكونين معآ في طبقات بشكل صحيح للحصول على أفضل النتائج, أولآ دعونا نتعرف على المادتين بشكل منفصل.

ما هي فوائد حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid للبشرة ؟


  • حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid, هو عبارة عن مادة لزجة شفافة تشبه الهلام, موجودة بشكل طبيعي في الجلد والعينين والمفاصل والأنسجة الضامة. حمض الهيالورونيك له خصائص ترطيب رائعة للبشرة, حيث يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة مع منع فقدان الماء عبر البشرة, مما يجعل بشرتك أكثر ترطيبآ, ومرونة وامتلاء.
  • يتناقص إنتاج حمض الهيالورونيك في بشرتك بشكل طبيعي مع تقدم العمر, تحتاج بعد ذلك إلى تطبيقه موضعيآ لتعويض ذلك النقص. وهو متواجد في كثير من منتجات البشرة على هيئة سيروم, أو الكريمات, وجل, وحتى في غسول البشرة.
  • يعمل حمض الهيالورونيك كمغناطيس لجذب الرطوبة إلى الجلد, حيث يرتبط بجزيئات الماء لسحب الرطوبة من البيئة المحيطة وسحبها إلى الجلد. يمكن لكل جزيء من حمض الهيالورونيك أن يحمل ما يصل إلى 1000 ضعف وزنه من الماء, وجذب الرطوبة من الأدمة إلى البشرة ويبقيها هناك. لذلك فهو يحسن مستويات ترطيب البشرة بشكل كبير, لتستعيد البشرة مرونتها بالأخص المتقدمة بالعمر. ويعطي البشرة امتلاء, ويحسن شكل التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • من السهل استخدام حمض الهيالورونيك في المنزل كجيل موضعي أو سيروم أو قناع, هذه المادة أمنة للإستخدام على جميع أنواع البشرة, بما في ذلك البشرة الحساسة.

مواضيع ذات صلة…سيروم هيالورون اكسبيرت للبشرة حمض الهيالورونيك

ما هي فوائد النياسيناميد Niacinamide للبشرة ؟


  • يعزز النياسيناميد من إنتاج السيراميد الطبيعي, مما يسمح من تعزيز وتقوية الحاجز الواقي للبشرة. والذي يساعد بدوره من تقليل فقدان الرطوبة, والإحتفاظ بالترطيب اللازم داخل البشرة. مما يساعد على تقليل فقدان الماء عبر الجلد ويوقف جفاف بشرتك.
  • يعزز النياسيناميد التمثيل الغذائي الخلوي مما يساعد على تجديد خلايا البشرة بشكل صحي.
  • يتميز النياسيناميد بقدرته على تقليل انتقال الميلانين من الخلايا الصبغية إلى الخلايا المحيطة. مما يساعد على علاج كثير من مشاكل البشرة, مثل تفتيح البقع الداكنة وفرط التصبغ وتفاوت لون البشرة. للحصول على تأثير التفتيح وعلاج التصبغات, يجب أن لا يقل تركيز النياسيناميد عن 4%.
  • يساعد النياسيناميد على تنظم افراز الغدد الدهنيه وبالتالي تقليل الدهون الزائدة في البشرة, كذلك يساعد على تقليل المسام الواسعة, مما يعتبر حل مثالي للبشرة الدهنية.
  • تساعد خصائص النياسيناميد المضادة للإلتهابات والمضادة للأكسدة في تقليل ظهور البثور والاحمرار وعلامات الضرر البيئي, والحماية من حب الشباب. مع حماية الجلد من التلف والشوارد الحرة المضرة.
  • أظهرت العديد من الدراسات أن النياسيناميد يمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

طالع أيضآ…أهم فوائد النياسيناميد للبشرة , طريقة إستخدامه وافضل تركيز له

فوائد إستخدام النياسيناميد مع حمض الهيالورونيك للبشرة :


  • مفعول مضاعف للترطيب: يمكن أن يساعد كل من حمض الهيالورونيك والنياسيناميد معآ, في تعزيز ترطيب بشرتك بشكل رائع. كل منهم بطريقته الخاصة, حيث أن حمض الهيالورونيك يمكنه جذب الرطوبة إلى الجلد, وجذب الرطوبة من الأدمة إلى البشرة ويبقيها هناك, وإبقاء الطبقة الخارجية من الجلد ممتلئة. لذلك فهو يحسن مستويات ترطيب البشرة بشكل كبير. من ناحية أخرى يمكن أن يحسن النياسيناميد مستويات السيراميد والأحماض الدهنية في بشرتك, مما يسمح من تعزيز وتقوية الحاجز الواقي للبشرة. والذي يساعد بدوره من تقليل فقدان الرطوبة, والإحتفاظ بالترطيب اللازم داخل البشرة. لذلك إستخدام النياسيناميد مع حمض الهيالورونيك يوفر ترطيب فريد للبشرة.
  • فوائد مكافحة الشيخوخة: كمكونات مضادة للشيخوخة, يظهر النياسيناميد وحمض الهيالورونيك معآ تأثير رائع على التجاعيد والخطوط الرفيعة. برغم أن لهم تأثيرات مختلفة, يمكن أن يساعد التطبيق الخارجي لحمض الهيالورونيك على بشرتك على تحسين مرونة الجلد, والحصول على بشرة أكثر امتلاء مما يحسن مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد. مقارنة بحمض الهيالورونيك, هناك المزيد من الأدلة لدعم تأثيرات النياسيناميد المضادة للشيخوخة. حيث أظهرت إحدى الدراسات أن النياسيناميد يمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • تفتيح البشرة وعلاج التصبغات: تفتيح البشرة وعلاج التصبغات هو أحد الكفاءات الأساسية للنياسيناميد. حيث يساعد النياسيناميد على منع انتقال الميلانين من الخلايا الصبغية إلى الخلايا المحيطة. بهذه الطريقة يمنع النياسيناميد فرط التصبغ من خلال التوزيع المتساوي للميلانين. لذلك يعتبر النياسيناميد أكثر فاعلية من حمض الهيالورونيك في توفير تفتيح للبشرة وعلاج للتصبغات.
فوائد النياسيناميد مع حمض الهيالورونيك
النياسيناميد مع حمض الهيالورونيك

مواضيع ذات صلة…سيروم هيالورون اكسبيرت للبشرة حمض الهيالورونيك

طريقة إستخدام حمض الهيالورونيك مع النياسيناميد لأفضل نتيجة للبشرة :


  • في حالة تطبيق كل من النياسيناميد وحمض الهيالورونيك بشكل منفصل: يفضل تطبيق حمض الهيالورونيك أولاً لترطيب خلايا الجلد, ثم إضافة النياسيناميد بعده لحماية سطح الجلد ومنع فقدان الرطوبة.
  • طريقة أخرى رائعة للحصول على فوائد هذين المكونين هي استخدام المنتجات التي تحتوي على كل من النياسيناميد وحمض الهيالورونيك في منتج واحد. بهذه الطريقة ستحصل على جميع فوائد النياسيناميد وحمض الهيالورونيك في نفس التوقيت, مما يسمح لبشرتك بجني أقصى قدر من فوائدهم معآ.
  • يمكنك بعد ذلك تطبيق ما تبقى من منتجات العناية بالبشرة, مثل واقيات الشمس او منتجات العناية بالبشرة الاخرى.
  • يمكن استخدام كل من النياسيناميد وحمض الهيالورونيك مرة أو مرتين في اليوم , إلى جانب ذلك, يعتبر كل من النياسيناميد وحمض الهيالورونيك فعالين بتركيزات أصغر. لذلك من الأفضل البدء بمنتج يحتوي على تركيزات أقل, حيث يفضل إدخال حمض الهيالورونيك مع النياسيناميد في روتين العناية بالبشرة بشكل تدريجي. وذلك لمتابعة أي أعراض جانبية مثل حدوث تهيج أو احمرار قد أو تحسس من المادة الفعالة, لذلك فإن استخدام منتج يحتوي على كلا المكونين بتركيزات أقل قوة سيظل يمنحك الفوائد. مع تقليل إحتمالية التعرض لخطر الحساسية أو الأثار الضارة.

طالع أيضآ…الفرق بين الريتينول و منتجات تقشير البشرة و هل يمكن إستخدامهم معآ ؟

ما هو أفضل تركيز من حمض الهيالورونيك و النياسيناميد يستخدم للبشرة ؟


  • يمكن إستخدام النياسيناميد من تركيز 2% الى 10% , ولكن يوصى دائمآ بإستخدام تركيز يبدأ من 2% ليعطي الفائدة المرجوه للعناية بالبشرة. وبشكل امن وتجنب أي أثار جانبية سواء تهيج للبشرة أو إحمرار لها. حيث أنه كل ما زاد التركيز والنسبة قد يزيد من إحتمالية التعرض للأثار الجانبية.
  • يفضل إستخدام تركيزات من حمض الهيالورونيك تتراوح من 1.5% الى 2.5%, وإدخال حمض الهيالورونيك في روتين العناية بالبشرة بشكل تدريجي, كما سبق وتم ذكره.

طالع أيضآ…. فوائد سيروم ريتينول للبشرة.


يسعدنا  إستقبال تعليقاتكم عن تجاربكم مع إستخدام هذا المنتج ومدى رضائكم عنه اسفل هذا الموضوع. وفي حالة وجود استفسار أو السؤال عن ارشادات استخدام اي من منتجات التجميل. نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال , عبر موقع “علاجات صيدلية3lagat.com

فيسبوك
إكس
لينكيد إن
بينترست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top